جاءت جائحة كوفيد 19 بثورة رقمية في التعليم عن بعد وتزايد الاهتمام بتطوير المقررات الدراسية لتصبح أيسر في التفاعل بين الاستاذ وطلابه اثناء الشرح والتدريب. ويتناول البحث أهم الخطوات التي تم اتباعها من قبل الباحث في تدريس مقرر المنظور الهندسي لطلاب التصميم الداخلي بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت ورصد نتائج التجربة في ضوء الاتجاه نحو التحول الرقمي . هذه الدراسة تبحث عن رفع كفاءة مقرر المنظور الهندسي ورصد نتائج التحول الرقمي في اساليب تعليم طلاب التصميم الداخلي.
تبحث الدراسة في تحديد الخطوات الخاصة بتطوير مقرر المنظور الهندسي واستبيان آراء اعضاء هيئة التدريس في مجال التصميم الدخلي لتطوير أساليب التعليم والتعلم. من خلال البحث في أساليب تطبيق البرامج الجاسوبية ودمج التكنولوجيا الرقمية وأهم التحديات والصعوبات التي تواجه هيئة التدريس. كذلك تحليل اعمال الطلاب في مقرر المنظور الهندسي. والتعرف على أهم المشكلات وتحليل أهم المقترحات لحل هذه المشكلات. وتحديد اهم الخطوات التي يجب اتباعها وكذلك الادوات. التي يجب توافرها والبيئة التعليمية المناسبة.
الصلال, عبدالعزيز سعد. (2022). رفع كفاءة مقرر المنظور الهندسي لطلاب التصميم الداخلي باستخدام البرامج الرقمية. المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 1(1), 127-140. doi: 10.21608/iajadd.2022.223369
MLA
عبدالعزيز سعد الصلال. "رفع كفاءة مقرر المنظور الهندسي لطلاب التصميم الداخلي باستخدام البرامج الرقمية". المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 1, 1, 2022, 127-140. doi: 10.21608/iajadd.2022.223369
HARVARD
الصلال, عبدالعزيز سعد. (2022). 'رفع كفاءة مقرر المنظور الهندسي لطلاب التصميم الداخلي باستخدام البرامج الرقمية', المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 1(1), pp. 127-140. doi: 10.21608/iajadd.2022.223369
VANCOUVER
الصلال, عبدالعزيز سعد. رفع كفاءة مقرر المنظور الهندسي لطلاب التصميم الداخلي باستخدام البرامج الرقمية. المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 2022; 1(1): 127-140. doi: 10.21608/iajadd.2022.223369