يوضح هذا البحث الفن الجليتش كنوع ناشئ من الفن الرقمي. يبدأ البحث بتعريف مصطلحات الجليتش وأصوله والفلسفة الكامنة وراء فن الخلل ، ثم ينتقل إلى تحديد أنواع مختلفة من مواطن الجليتش والخصائص المختلفة للجليتش ووسائل إنتاجه. يوضح البحث أيضًا الخلفية التاريخية لفن الجليتش وكيف كانت فكرة الإحتفاء بنبذ المثالية موجودة في أشكال فنية مختلفة عبر فترات تاريخية مختلفة ، ثم ينتقل إلى الوقت الراهن وكيف يوجد فنالجليتش في أنواع مختلفة من الوسائط. وأخيرًا ، يوضح البحث الفنانين البارزين المرتبطين بفن الجليتش وبعض أعمالهم. الهدف هو معرفة ما الذي يدفع فنانين الجليتش في رغبتهم في خلق مواطن الخلل والبحث عن إجابة للسؤال ، هل يمكن أن يكون الجليتش وسيلة فعالة في الوسائط الفنية؟ بينما شهدت موسيقى الجليتش قدرًا أكبر من الإنتشار ، ظلت الأشكال الأخرى من فن الجليتش أكثر غموضًا. لم يتم تصور البعض على أنه فن على الإطلاق. يهدف هذا البحث إلى معالجة هذا الفراغ والقضايا المحيطة به من زوايا مختلفة.
الحلبي, عمرو, & طنطاوي, ضياء الدين محمد امين. (2022). تطور فن الجليتش منذ نشأته و حتي الوقت الحالي. المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 1(2), 7-52. doi: 10.21608/iajadd.2022.126741.1001
MLA
عمرو الحلبي; ضياء الدين محمد امين طنطاوي. "تطور فن الجليتش منذ نشأته و حتي الوقت الحالي", المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 1, 2, 2022, 7-52. doi: 10.21608/iajadd.2022.126741.1001
HARVARD
الحلبي, عمرو, طنطاوي, ضياء الدين محمد امين. (2022). 'تطور فن الجليتش منذ نشأته و حتي الوقت الحالي', المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 1(2), pp. 7-52. doi: 10.21608/iajadd.2022.126741.1001
VANCOUVER
الحلبي, عمرو, طنطاوي, ضياء الدين محمد امين. تطور فن الجليتش منذ نشأته و حتي الوقت الحالي. المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 2022; 1(2): 7-52. doi: 10.21608/iajadd.2022.126741.1001