تأثير الثورة الرقمية على التصميم البارامترى فى العمارة الداخليةو الخارجية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

انعكست الثورة الرقمية على العمارة داخليا و خارجيا شأنها في ذلك شأن باقي المجالات العلمية والحياتية والاجتماعية .. فأصبح النتاج المعماري لا يقتصر على التصميم بالطرق التقليدية واخراجها كرسوم بواسطة الحاسب الالى بل تعدى ذلك، إذ أصبحت الأشكال المنتجة هي نتاج لعملية فكرية تصميمية متأثرة وبشكل مباشر بالأوساط الرقمية بشكل عام.

بعد التطور العملي الذي كان نتيجة للدراسات التي قام بها العديد من الباحثين والعلماء اصبح هناك مفاهيم جديده شملت كل حقول المعرفة العلمية ،فاستبدلت المبادئ القديمة وما كان يشار لها بالمسلمات بمفاهيم جديدة اكثر دقة وموضوعية وموائمة لمتطلبات العصر.

يعتبر التصميم البارامترى Parametric design أحد نتائج التكنولوجيا الرقمية التى تستخدم في تطوير منظومة تصميم مفردات العمارة الداخلية عبر الاستفادة من التقنيات الرقمية الحديثة لاقامة نموذج بارامترى فريد. وبعد أن أصبح من السهل تحليل الأشكال والكتل الطبولوجية رياضيا ، ظهرت العديد من الأفكار الجديدة التي تطوع الأسطح الغير منتظمة لتساعد علي تكوين أفكار تصميمة حديثة و دائما وأبدا سيظل المصممين في حالة من البحث الدائم والشغف إلى استكشاف أشكال وهيئات جديدة باستخدام الخوارزميات التوليدية Nurbs .Generative Algorithm

الكلمات الرئيسية