كفاءة برامج الرسم ثلاثية الأبعاد في العملية التعليمية لتصميم وتصنيع الأثاث

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التصميم الداخلي كلية التربية الأساسية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب العارضية ، الكويت

المستخلص

هذه الدراسة تقدم تقنية معتمدة بشكل موسع في تصنيع الاثاث عن طريق نمذجة مجسمات ثلاثية الأبعاد لقطع الأثاث و تجميعها بعدة خطوات ، هذه التقنية تعتمد على شرح خطوة بخطوة في فيديو مسجل لتجميع قطع مفككة و تكوين وحدة اثاث ، طبقت هذه التقنية المبنية على النمذجة و تجميع ثلاثية الأبعاد لمواجهة تحديات رسم و تصميم قطع أثاث بالطريقة اليدوية ، اعتمد البحث على المنهج التجريبي لرسم تصميم وحدة أثاث بهدف توضيح هذا النظام في تعليم خطوات و أسس تصنيع الأثاث و امتداد هذه التقنية الى طرق تصنيعها و تصميمها في الواقع، من نتائج البحث تبين قدرة البرنامج على تخطي العديد من المشكلات في تنفيذ تمارين الرسم التنفيذي و تطوير مهاراة الطلبة في الرسم ببرنامج السكتش اب و الوصول الى اهداف عديدة ، دمج تكنولوجيا الرسم الرقمي في تمارين الرسم التنفيذي ادت الى نتائج ايجابية تم استعراضها في نماذج اعمال الطلبة ، كما ساهمت منهجية البحث في تمكين الطلاب من تطوير مهاراتهم في رسم تصاميم الأثاث.

الكلمات الرئيسية