هذه الدراسة تقدم تقنية معتمدة بشكل موسع في تصنيع الاثاث عن طريق نمذجة مجسمات ثلاثية الأبعاد لقطع الأثاث و تجميعها بعدة خطوات ، هذه التقنية تعتمد على شرح خطوة بخطوة في فيديو مسجل لتجميع قطع مفككة و تكوين وحدة اثاث ، طبقت هذه التقنية المبنية على النمذجة و تجميع ثلاثية الأبعاد لمواجهة تحديات رسم و تصميم قطع أثاث بالطريقة اليدوية ، اعتمد البحث على المنهج التجريبي لرسم تصميم وحدة أثاث بهدف توضيح هذا النظام في تعليم خطوات و أسس تصنيع الأثاث و امتداد هذه التقنية الى طرق تصنيعها و تصميمها في الواقع، من نتائج البحث تبين قدرة البرنامج على تخطي العديد من المشكلات في تنفيذ تمارين الرسم التنفيذي و تطوير مهاراة الطلبة في الرسم ببرنامج السكتش اب و الوصول الى اهداف عديدة ، دمج تكنولوجيا الرسم الرقمي في تمارين الرسم التنفيذي ادت الى نتائج ايجابية تم استعراضها في نماذج اعمال الطلبة ، كما ساهمت منهجية البحث في تمكين الطلاب من تطوير مهاراتهم في رسم تصاميم الأثاث.
العوضي, أحمد. (2022). كفاءة برامج الرسم ثلاثية الأبعاد في العملية التعليمية لتصميم وتصنيع الأثاث. المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 1(4), 97-116. doi: 10.21608/iajadd.2022.151728.1019
MLA
أحمد العوضي. "كفاءة برامج الرسم ثلاثية الأبعاد في العملية التعليمية لتصميم وتصنيع الأثاث". المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 1, 4, 2022, 97-116. doi: 10.21608/iajadd.2022.151728.1019
HARVARD
العوضي, أحمد. (2022). 'كفاءة برامج الرسم ثلاثية الأبعاد في العملية التعليمية لتصميم وتصنيع الأثاث', المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 1(4), pp. 97-116. doi: 10.21608/iajadd.2022.151728.1019
VANCOUVER
العوضي, أحمد. كفاءة برامج الرسم ثلاثية الأبعاد في العملية التعليمية لتصميم وتصنيع الأثاث. المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 2022; 1(4): 97-116. doi: 10.21608/iajadd.2022.151728.1019