تطوير تطبيق هاتف لمتاجر الملابس عبر الإنترنت مع أنظمة توصيات مخصصة لتحفيز سلوك الشراء لدى المستهلك

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الفنون التطبيقية

المستخلص

من ناحية التسويق الرقمي، تعتبر تقنية نظام التوصية نهجاً واعدًا للمساهمة في مجال الموضة. تستخدم معظم تطبيقات التجارة الإلكترونية نظام التوصيات التقليدي الذي يوصي بعناصر الملابس بناءً على مشتريات العملاء السابقة، وأنماط، وأنماط الشراء المماثلة للمتسوقين الآخرين، وأفضل المنتجات المباعة. ولكن، لا توفر أي من هذه التطبيقات خوارزميات توصية تأخذ بعين الإعتبار شكل الجسم الأساسي للمستخدم. في هذه الورقة، قمنا بإنشاء تطبيق هاتف لإنشاء نظام توصية ملابس شخصي يدعم النساء بشكل كبير في اتخاذ قرار الشراء. في الجزء الأول، نقدم مراحل عملية تصميم التطبيق المحمول. ثمّ، قمنا بعرض بعض الشاشات لتطبيقنا الجوال، بما في ذلك ميزة مبتكرة تساعد النساء على تحديد أشكال جسمهن وتوصي بفئات الملابس التي ستبرز شكلهن الجسمي بشكلٍ خاص ثم نقترح ميزة "البحث بالصور" التي تتيح للمستخدم التقاط أو تحميل صورة للمنتج الذي يرغبون في البحث عنه والحصول على توصيات لأكثر عناصر الملابس توافقاً من مختلف الفئات. وأخيرًا، يقدم التطبيق أداة توصية بالمقاس لتقديم إرشادات مخصصة حول المقاس الذي يجب على العميل شراءه.

الكلمات الرئيسية