يتوقف الاتصال الفعال في الإعلان على تصميم الرسائل لتتماشى مع الفروق الثقافية الدقيقة للجمهور المستهدف، و يتعمق هذا البحث في مجال الإعلان المصري بهدف توضيح أهمية أساليب الرسائل المناسبة ثقافيًا، فمع النسيج الغني للمجتمع المصري الذي يتميز بتاريخه وتقاليده وقيمه يجب على المعلنين التنقل في هذا المشهد ببراعة ، و يوضح هذا البحث ماهية الثقافة و الابعاد الثقافية ثم يلقي الضوء عن قرب علي الثقافة المصرية و العوامل المؤثرة بها مع توضيح بشكل كافي الرسائل الإعلانية الملائمة ثقافيا و التي تتماشي مع ثقافة و قيم المجتمع المصري. من خلال هذا البحث، يتضح أن الفهم العميق للقيم الثقافية المصرية أمر ضروري للمعلنين الذين يهدفون إلى اختراق هذا السوق بشكل فعال، فلا تعزز الرسائل ذات الصدى الثقافي التعرف على البراند فحسب بل تنشئ أيضًا علاقة عاطفية مع المستهلكين. على العكس من ذلك، يمكن أن تؤدي العثرات في الحساسية الثقافية إلى تقليل الثقة في البراند. في الختام، يؤكد البحث على الطبيعة المحورية لأساليب الرسائل المناسبة ثقافيًا في الإعلان المصري فيجب على المعلنين التنقل في النسيج المعقد للثقافة المصرية بدقة ونسج الرسائل التي تتماشى مع القيم والتقاليد، و يعد البحث بمثابة دليل للمعلنين الذين يسعون إلى إنشاء حملات مؤثرة تلقى صدى لدى المستهلكين المصريين مما يعزز مزيجًا متناغمًا من الثقافة والتجارة.
قردش, محمد سعد, عبد العزيز, لينا عاطف, & صلاح محمد إبراهيم, منال. (2024). أساليب الملائمة الثقافية للرسائل الاعلانية الموجهه للمجتمع المصري. المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 3(2), 99-124. doi: 10.21608/iajadd.2024.234506.1074
MLA
محمد سعد قردش; لينا عاطف عبد العزيز; منال صلاح محمد إبراهيم. "أساليب الملائمة الثقافية للرسائل الاعلانية الموجهه للمجتمع المصري", المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 3, 2, 2024, 99-124. doi: 10.21608/iajadd.2024.234506.1074
HARVARD
قردش, محمد سعد, عبد العزيز, لينا عاطف, صلاح محمد إبراهيم, منال. (2024). 'أساليب الملائمة الثقافية للرسائل الاعلانية الموجهه للمجتمع المصري', المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 3(2), pp. 99-124. doi: 10.21608/iajadd.2024.234506.1074
VANCOUVER
قردش, محمد سعد, عبد العزيز, لينا عاطف, صلاح محمد إبراهيم, منال. أساليب الملائمة الثقافية للرسائل الاعلانية الموجهه للمجتمع المصري. المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 2024; 3(2): 99-124. doi: 10.21608/iajadd.2024.234506.1074