أثر استخدام تكنولوجية الخامات الحديثة في التصميم الداخلي والاثاث على المنشاءات السياحية على سواحل البحر الأحمر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ ورئيس قسم التصميم الداخلي والأثاث بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

2 أستاذ التصميم الداخلي والأثاث بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

3 كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

المستخلص

ان الاهتمام بالسياحة في مصر ووضعها موضع الاعتبار لتنمية الحياة الاقتصادية والاجتماعية هو أساس قوي لبناء صرح مجتمع مصري جديد تسود فيه المشروعات السياحية على سواحل البحر الأحمر، ولذلك يهمنا ان نقدم هذا المجال لاستغلال الامكانيات من البيئة والتكنولوجيا الخامات الحدثة لتطوير السياحة الساحلية في مصر.
وكما ان مظاهر الطبيعة في مصر تتميز بقوتها وروعتها، وتمتلك مصر العديد من مقومات الجذب السياحي مثل الشواطئ الساحلية: لهذا يجب الاستفادة منها لأغراض التنمية والتعمير السياحي وخاصة القري السياحية كمنشات الشواطئ الرائعة والرياضة والترويح.
ومن الناحية الأخرى قد شهدت الفترة الأخيرة تطور كبيرا في نطاق الخامات الحديثة المستخدمة في التصميم الداخلي والاثاث وذألك ساعد المصمم الداخلي على سهولة استخدام خامات ملاءمة للبيئة الساحلية وتكون هذه الخامات مقاومه للعوامل الجوية للبيئة الساحلية.
ونظرا لان طبيعة الخامات تختلف عن بعضها في الاداء الوظيفي والشكلي وطرق استخدامها وذألك يوثر علي المصمم في بناء الشكل، كما توثر في قدراته الابتكار، فكلما اتسعت معرفته بإمكانيات الخامة وطرق معالجتها أدي ذألك الي وجود حلول على التصميم المناسب.

الكلمات الرئيسية