تهدف هذه الدراسة إلى معرفة كيفية دمج العلامات التجارية للجوانب المستدامة كجهود الاقتصاد الأخضر في الهويات البصرية للشركات والمنتجات الشهيرة. نظرًا لأن المستهلكين وأصحاب المصلحة الآخرين يضعون أولوية أعلى للاستدامة، تواجه العلامات التجارية صعوبة في إضافة ميزات صديقة للبيئة إلى تصميماتها المرئية دون المخاطرة بالاتساق وهوية العلامة التجارية. تحلل هذه الدراسة عناصر التصميم التي تحقق التوازن بين الرسائل البيئية وهوية العلامة التجارية من خلال تحليل دراسات الحالة على منتجات استهلاكية مختارة ايكيا للمفروشات، و يونيليفر (دوف، الجيل السابع)، وباتاجونيا للملابس. وسيتم تقييم عناصر التصميم المهمة مثل اللون والطباعة والصور واختيارات التخطيط لمدى نجاحها في نقل الاستدامة دون فقدان قيم العلامة التجارية. بالإضافة إلى ذلك، تم تطبيق تحسين عملي على عينات مختارة على المستوى الوطني للتحقيق في النتائج التحليلية وتم توزيع استبيان على الأكاديميين والخبراء في مجال الاتصال المرئي للتحقق من هذه التحسينات. تظهر النتائج أنه من خلال إظهار كيفية تعديل الهويات المرئية لدعم مُثُل الاقتصاد الأخضر بطرق تدعم هوية العلامة التجارية.
طريفي, علياء. (2025). دمج ميزات التصميم المستدام مع الهوية البصرية للشركات. المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 4(0), 103-122. doi: 10.21608/iajadd.2025.349114.1169
MLA
علياء طريفي. "دمج ميزات التصميم المستدام مع الهوية البصرية للشركات", المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 4, 0, 2025, 103-122. doi: 10.21608/iajadd.2025.349114.1169
HARVARD
طريفي, علياء. (2025). 'دمج ميزات التصميم المستدام مع الهوية البصرية للشركات', المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 4(0), pp. 103-122. doi: 10.21608/iajadd.2025.349114.1169
VANCOUVER
طريفي, علياء. دمج ميزات التصميم المستدام مع الهوية البصرية للشركات. المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمى, 2025; 4(0): 103-122. doi: 10.21608/iajadd.2025.349114.1169