استراتيجية الماركة” بدون ماركة “ وتأثيرها على الصورة الذهنية للمنتجات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الاعلان - كلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان

2 قسم الإعلان ، كلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان

3 قسم الإعلان، كلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان

المستخلص

يظهر مفهوم "الماركة بدون ماركة" كظاهرة جديدة ومثيرة في التسويق. يتحدى هذا النهج الاستراتيجيات التقليدية للماركات من خلال إعطاء الأولوية للأصالة والبساطة وتجربة العملاء على العناصر التقليدية للماركة لبناء سمعتها، بدون الاعتماد على تصميم الماركة، ويجب على هذه الشركات التأكد من أن كل جانب من جوانب منتجاتها أو خدماتها يلبي معايير ذات قيمة عالية. ويمكن أن يؤدي هذا التركيز على الجودة إلى توصيات قوية من خلال انتقال الكلام الشفهي وولاء العملاء وتجاربهم الشخصية لتلك المنتجات والخدمات، وذلك لتحقيق التواصل الفعّال الذي يعزز من عمليات البيع.
عند وجود منتج أو خدمة ما يستلزم الأمر أن يصبح لها هوية مميزة. ولكن للتميز في سوق مليء بالشركات التي تقدم منتجات مشابهة، تحتاج إلى أكثر من مجرد منتج، تحتاج إلى ماركة. هدفك ليس فقط بيع المنتج، بل خلق سبب مقنع يجعل الناس يختارون منتجك على الآخرين. هنا يأتي دور الماركة وما تقدمه منن ميزات بيعية وتسويقية هامة لأي منتج أو خدمة وهو ما يتم بحثه في تلك الدراسة المقدمة.

الكلمات الرئيسية