كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تحسين التصوير التجاري؟

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 فنون تطبيقية -قسم تصوير - جامعة حلوان

2 قسم الفوتوغرافيا و السينما و التلفزيون كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

10.21608/iajadd.2025.356756.1212

المستخلص

يعد دمج الذكاء الاصطناعي بالتصوير التجاري تحولاً كبيراً في كيفية التقاط الصور التجارية ومعالجتها واستخدامها لأغراض التسويق والعلامات التجارية. يقوم هذا البحث بدراسة تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأدوات المعالجة الآلية وتأثيرها على التصوير الفوتوغرافي التجاري، ويتناول كيفية تعزيز الذكاء الاصطناعي للإبداع الفني في التصوير الفوتوغرافي التجاري. ويعد من أبرز النتائج الرئيسية هو دور الذكاء الاصطناعي في تبسيط عملية المعالجة للصورة التجارية وتحسين جودها لتمكين المصور من إنشاء محتوى تجاري له هدف. بالإضافة إلى ذلك، يتناول البحث الاعتبارات والتحديات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في التصوير الفوتوغرافي التجاري، مثل التعديل على الصورة الاصلية ومعالجتها من خلال إضافة وإزالة الاشاء منها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي بدلا من طرق المعالجة التقليدية لانتاج صورة تجارية ابداعية. تكمن أهمية البحث في دراسة تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخدامها في التصوير الفوتوغرافي التجاري، ومساهمتها في تطوير وتحسين تصوير المنتجات للوصول إلى أعلى مستوى من الجودة والإتقان والتميز. كما يهدف البحث إلى توفير الوقت والجهد في انتاج صورة تجارية مبدعة وفهم التأثيرات التحويلية للذكاء الاصطناعي على التصوير الفوتوغرافي التجاري وتقديم رؤى حول التطورات المستقبلية في هذا المجال.

الكلمات الرئيسية