تقنية الواقع الإفتراضي كوسيلة للمصمم الداخلي لتصميم المساحات الداخلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية الفنون التطبيقية_جامعة حلوان

2 قسم التصميم الداخلي والأثاث_كلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان

3 كلية الفنون التطبيقية قسم التصميم الداخلي والأثاث جامعة حلوان

المستخلص

تصميم المساحات الداخلية هو عملية تنطوي على التعاون بين العملاء والمصممين من أجل التوصل إلى اقتراح حول محتوى أي نوع من المساحات الداخلية. يتضمن قرارات بشأن الشكل والمحتوى وترتيبات الأثاث وما إلى ذلك وفقًا لمبادئ التصميم وتفضيلات العميل. أظهرت التجارب أن المصممين الذين يستخدمون بيئة ثلاثية الأبعاد (3D) يقضون وقتًا أقل في التوصل الي التصميم مقارنة بالعمليات التقليدية ، مثل الرسم ، حيث يمكنهم بسهولة التعامل مع أجزاء من التصميم وتقييمه.
لذلك يمكن أن يستفيد تصميم المساحات الداخلية من إمكانات التصور والتفاعل المتقدمة التي يوفرها الواقع الافتراضي من خلال تطوير أدوات قابلة للاستخدام لتطوير وتقييم المفاهيم ثلاثية الأبعاد.
لا يزال استخدام الواقع الافتراضي غير شائع للمستخدمين العاديين ، ويرجع ذلك إلى تكلفة الأجهزة المعنية والمشاكل ذات الصلة الناتجة عن التعرض الطويل للبيئات الغامرة ، ومع ذلك ، فإن البيئات الافتراضية لسطح المكتب وتطبيقات الواقع الافتراضي التي تستخدم أجهزة الكمبيوتر الشائعة (مثل لوحة المفاتيح والفأرة والشاشة) بدأت في إظهار إمكاناتها الكبيرة كوسيلة جديدة للتفاعل مع الكمبيوتر البشري. على الرغم من عدم اندماجهم بالكامل ، فإن المستخدمين الذين يتفاعلون مع البيئات الافتراضية لسطح المكتب يوضحون ذلك التأثير الانغماسي النفسي, يمكن أن توفر تطبيقات الواقع الافتراضي لسطح المكتب وخاصة تلك المستندة إلى الويب حلاً ميسور التكلفة ويمكن الوصول إليه لتصميم المساحات الداخلية التفاعلية في الوقت الفعلي. ومن هنا حدث تطورات في العمارة الافتراضية للنظر في تصميم غرفة افتراضية تبدأ بتشبيه غرفة فعلية. حسب أنشطة واستخدام الفراغ المطلوب تحويله.

الكلمات الرئيسية